القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة فقدان الوزن بعد الولادة

فقدان الوزن

 إنقاص الوزن سريعًا بعد الولادة

خسارة الوزن بعد الولادة  امر صعب . بعدما زاد وزن  اﻷم كيلوجرامات يصعب فقدانها فى وقت قصير  . خاصة مع الاعتقاد السائد بأن فترة ما بعد الولادة ممنوع  خلالها اتباع نظام غذائي معين . قد بسبب لها أضرار وقد يؤدى فقدان الوزن  إلى نقصان حليب الثدي . وتأثيرها على غذاء الرضيع . لكن يجب على الأُم ان تسأل نفسها متى يكون فقدان الوزن خطير ؟وهل خسارة الوزن أمر صعب عليها فى فترة الرضاعة أم لا ؟

لكن كريزى فوود ستقدم لكِ في السطور التالية الحل المناسب . الذي يساعدك على فقدان الوزن بعد الولادة . وفي الوقت نفسه عدم التأثير على الرضاعة الطبيعية و خسارة الوزن بكل سهولة.


فقدان الوزن

أسرار إنقاص الوزن بعد الولادة

 المشي :ـ

أنتِ بحاجة إلى المشي من عشرون إلى ثلاثون دقيقة يوميًّا. وليس المقصود بالمشي هنا الجري. ولكن المشي بشكل مريح ، كما يمكنكِى اللجوء إلى التمارين المريحة التي تعمل بشكل فعال على إنقاص الوزن الزائد بعد الولادة.


فقدان الوزن


 بذل بعض المجهود :ـ

على سبيل المثال ان تقومى بتحريك عربة الأطفال يوميًّا. فمع بعض الأوضاع المعينة يمكنكِ الاستفادة من ذلك في إنقاص الوزن . فقط أن يكون جسمك مستقيمًا الي الخلف . ويبعد عن عربة الطفل من سته إلى عشرة بوصات تقريبًا.

في البداية إعملى على أن تكون سرعة المشي قليلة . وإن رغبتِ في الزيادة فى السرعة اجعلي الأمر تدريجياً . فيمكنك في كل مرة زيادة معدلات المشي عن المرة السابقة، مع تكرار التمرين ثلاث مرات أسبوعيًّا.


فقدان الوزن


تناول الطعام الصحي :ـ 

أنت في حاجة إلى الغذاء الصحى السليم . ليس أنتِ فقط بل أنت وطفلك . فقد أثبتت الدراسات أن الأطفال يتأثرون بالغذاء الذي تتناوله الأُم في هذه الفترة وتحرص علي تناوله فيما بعد.

 لذا احرصي على القيام باختيار الطعام الصحي والمفيد ولا يتسبب في إزدياد الوزن  في الوقت نفسه . خاصة الحلويات، فقد أكد الباحثين  في مجال أمراض السكر أن تناول الحلوى بكميات كبيرة لا تجعلك تشعر بالشبع . بل علي العكس يجعلك ترغبين في تناول الطعام بأكثر شراهة . لذا فمن المُفضل الاعتماد على نظام غذائي سليم وصحى  ومتوازن . وغني بالعناصر الضرورية من بروتينيات ودهون صحية .


فقدان الوزن


 الابتعاد عن التوتر :ـ

الأمهات الجدد يكونون عُرضة للتوتر أكثر من غيرهن . الأمر الذي يجعلهن يشعرون بالتعب . مما يؤثر على الهرمونات ويزيد فى إفراز الكورتيزون في الدم. الأمر الذي يدفعها إلى تناول كميات كبيرة من الطعام . وبالتالي يزداد وزنها ، لذا حاولي أن تريحي عقلك وابتعدي عن أى شئ قد يصيبك بالتوتر.


فقدان الوزن


النوم جيدًا :ـ

بالطبع لديكِ مهام منزلية عديدة من غسيل وكى وترتيب وإعتناء بالصغير . فيجب عليك أن تطلبي من والدتك أو من زوجك المساعدة. وحاولي النوم كلما أُتاحت لكِ الفرصة، فالنوم يجعلك تتخلصين من التوتر ويساعد على حرق السعرات الحرارية.


فقدان الوزن


الذهاب للتنزه :ـ

 إذا كان الطقس يسمح بذلك، يمكنك القيام باصطحاب طفلكِ إلى إحدى المنتزهات و الحدائق ، الأمر الذي يقلل من التوتر لديك.


فقدان الوزن


تخصيص وقت للراحة :ـ

يمكنكِ القيام بالجلوس في الضوء الخافت مع الاستمتاع بكوب شاى دافئ وسماع مقطوعة موسيقية هادئة. الأمر الذي يقلل من التوتر لديك ويريح أعصابك.


فقدان الوزن


أفكار وجبات خفيفة ولذيذة

إذا كان لديك شعور بالجوع وتريدين تناول وجبة خفيفة غير دسمة وصحية ، إليكِ بعض الأفكار لتختاري المتاح لديكِ :ـ

قطعة ديك رومى مع خبز أسمر، وشرائح طماطم وبصل مع برتقالة، وكوب لبن خالي الدسم.

قطعة من خبز الردة قليل السعرات مع هامبورجر مشوي و الخس والجبن البارميزان.

سلطة متكاملة فى العناصر الغذائية، مثل سلطة فاصوليا مع الخوخ.

عدس وسلطة خضار مع قطع صدور الدجاج المشوية.

 توت وشوفان مع إضافة لبن قليل الدسم.

 جزر مقطع وحمص.

 2 ملعقة من الزبيب واللوز مع نصف كوب لبن بارد خالي الدسم.

 قطعة توست أسمر مع الجبن القليل الدسم.

خبز محمص خفيف و بيضة مسلوقة.

 بسكويت قليل الدسم و كوب لبن.

كوب زبادى مع ثمرة فاكهة.

ويمكنك معرفة دايت ما بعد الولادة القيصرية من هنا

ودايت ما بعد الولادة الطبيعية من هنا

أعشاب للتخسيس من هنا

reaction:

تعليقات

} //]]>