القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل نظام غذائى لزيادة الوزن مع كريزى فوود

زيادة الوزن
أفضل نظام غذائى لزيادة الوزن

نظام غذائي لزيادة الوزن

إذا كنت تعاني من النحافة ، فإليكى طرق لزيادة الوزن ووصفات لزيادة الوزن بسرعة في 15 يوما . و نصائح يجب عليك إتباعها لـ زيادة الوزن .

للشخص السليم : تناول ما لا يقل عن 5 وجبات صغيرة أو مشروبات مصنوعة من المكونات التالية . والتي تتجاوز 300 سعر على مدار اليوم ، بالإضافة إلى الوجبات الرئيسية مثل:

تناول جميع أنواع المكسرات.

تناول تمر وعجوة والمعجنات وفواكه مُجففة مثل التين والزبيب . ويفضل أن يكون ذلك في وعاء بالقرب من مكان جلوسك ، خاصة أمام التلفاز أو الكمبيوتر ، كعلبة صغيرة في حقيبتك.

شرب اللبن المخفوق مثل الموز مع الحليب والعسل . أو التمر باللبن ، أو اللبن المخفوق بجميع أنواع المكسرات أو الفواكه . مع إضافة العسل الأبيض.

تناول الحلاوة الطحينية أو جميع أنواع المربات ويفضل أن تكون مع قشدة طازجة  .

زيادة الوزن
أفضل نظام غذائى لزيادة الوزن

 اشرب العصائر الطازجة مثل المانجو وعصير العنب والقصب والليمون طوال اليوم . ويفضل تحلية العسل الأبيض بدلاً من السكر.

تناول لبن رايب أو الزبادي الكامل الدسم مع الفاكهة.

 تناول منتجات الألبان عالية الدسم ، وخاصة عن طريق شرب كوب من الحليب كامل الدسم . ويفضل تحليته بالعسل الأبيض بعد كل وجبة.

 استخدم زيوت نباتية صحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الذرة وعباد الشمس . والزيت الحار الذي يعني "الكتان" والكانولا للطبخ . وأكثرى منها لإضافة السعرات الحرارية إلى الوجبات. يمكن أن تحتوي وجبة كل شخص على 3-4 ملاعق كبيرة.

 تناول الفواكه والخضروات مهم جدا للصحة العامة  وخلطها بمنتجات الألبان . الفواكه مع الرايب أو الزبادي أما الخضروات مع زيوت نباتية ، أو بشاميل والجبن ، أو كريمة لبانى أو كريمة الطهي.

المكسرات لزيادة الوزن
أفضل نظام غذائى لزيادة الوزن
نصائح 


إليك بعض النصائح لـ 
زيادة الوزن

الإكثار من تناول الأكل :ـ

يشعر بعض الأشخاص النحيفين أسرع من غيرهم بالإمتلاء. لذلك يوصى بتناول وجبات صغيرة وتقسيم كمية الطعام المتناولة خلال اليوم من خمس إلى ست وجبات . بدلًا من تناول وجبتين أو ثلاث وجبات كبيرة .

اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات :ـ

يُنصح باختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية كجزء من نظام غذائي صحي . ويمكنك اختيار الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة . والمكرونة والحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان ومصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور.

انتبه إلى توقيت شرب السوائل :ـ

يعتقد البعض أن شرب السوائل قبل تناول الوجبات يضعف الشهية . لذلك من الممكن بدلاً من ذلك إضافة مشروبات عالية السعرات الحرارية . وشربها على دفعات مع الوجبة الرئيسية أو الوجبات الخفيفة. بعد 30 دقيقة من تناول الوجبة.

 تناول الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية :ـ

يمكنك تناول المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو الجبن أو الأفوكادو أو الفاكهة المجففة كوجبة خفيفة . بالإضافة إلى تناول وجبة خفيفة قبل النوم . والتي يمكن أن تتكون من شطيرة مع زبدة الفول السوداني والمربى والأفوكادو والخضروات المقطعة ، الجبن أو اللحوم الخالية من الدهون.

 إضافة مكونات عالية السعرات الحرارية إلى أطعمة مختلفة :ـ

يمكن إضافة بعض المكونات إلى الأطباق التي تزيد من السعرات الحرارية . مثل إضافة الجبن للبيض المخفوق والحليب للشوربات واليخنات.

تناول الحلويات بين الحين والآخر :ـ

انتبه لكمية السكر والدهون الزائدة التي يتم تناولها . حتى بالنسبة للأشخاص النحيفين ، ولكن يمكن الحصول على قطعة حلوى من حين لآخر كمكافأة . لكنها تكون غالبًا ما يُنصح بهذا الخيار الصحي الذي يوفر العناصر الغذائية ، بالإضافة إلى السعرات الحرارية.

اشرب مشروبات عالية السعرات الحرارية :ـ

 بدلًا من المشروبات غير المحتوية على سعرات حرارية . يوصى باستبدال المشروبات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية بالحليب والعصير والمخفوقات.

قم بتمارين التحمل :ـ

تساعد تمارين التحمل في تحويل تلك السعرات الحرارية الزائدة إلى عضلات بدلاً من تحويلها إلى دهون . ويوصى بممارسة هذا النوع من التمارين 2 - 3 مرات في الأسبوع.

reaction:

تعليقات

} //]]>