القائمة الرئيسية

الصفحات

١٠ نصائح مهمة لنجاح حميتك الغذائية مع كريزى فوود

نصائح هامة لنجاح الرجيم
١٠ نصائح مهمة لنجاح حميتك الغذائية مع كريزى فوود

 ١٠ نصائح مهمة لنجاح حميتك الغذائية

لإعداد نفسك للنجاح، قومى بالبدء بمحاولة التخطيط لنظام و حمية غذائية صحية. مكونة من خطوات صغيرة بدلاً من خطوة كبيرة.

 فإذا حاولتي فى التغيير تدريجياً مع العمل على الإلتزام بالعادات الصحية الجديدة. ستحصلين على نظام من أنظمة الرجيم السهل والبسيط أسرع مما تتخيلي.

كريزى فوود ترحب بكم وتتمنى منكم الإشتراك فى قناتها على اليوتيوب من هنا

Crazy Food welcomes you and wishes you to subscribe to its YouTube channel from here

1-      اختاري أطعمة صحية متنوعة بدلاً من أن تهتمى إهتمام زائد قياس الحصة  أو بعدد السعرات الحرارية . فكري في حميتك من ناحية التنوع  ، اللون، ، والنضارة. بهذه الطريقة يكون سهل عليكى الاختيار بين الأشياء الصحية. اهتمي بالعثور على المأكولات التى تحبينها .ووصفات سهلة تحتوي على المكونات الطازجة. وتدريجياً ستصبح الحمية الغذائية صحية أكثر وأشهى.

2-      تحويل النظام الغذائي ليصبح صحيا. إبدأي ببطء وقومي بعمل تغيير في عاداتك الغذائية تناول الطعام مع مرور الوقت. محاولة تحويل نظامك الغذائي إلى الرجيم الصحي في يوم واحد هو غير واقعي وتصرف ليس بذكي. تغيير كل شيء بشكل مفاجئ يعمل في الغالب إلى الاستسلام كلياً أو عدم الالتزام عن خطة الأكل الجديدة ابدأي بخطوات صغيرة، كإضافة السلطة (المليئة بالخضروات والتى بها ألوان مختلفة) إلى حميتك الغذائية مرة واحدة يومياً أو استبدلي الزبدة بزيت زيتون فى وقت الطهي. مع تحول هذه التغييرات إلى عادة، يمكنك إضافة اختيارات صحية إخرى إلى حميتك.

3-      لست بحاجة لاتباع رجيم صارم فكل تغيير تقومين به لتحسين حميتك الغذائية مهم. لا يجب أن تكوني كاملة، ولا يجب عليك الامتناع تماماً عن المأكولات التي تستمتعين بها لتحصلي على الحمية الصحية. الهدف النهائي هو أن يكون لديكى شعور بالرضا، ويكون لديك طاقة، فأنت بذلك تقللي من مخاطر إصباتك بأمراض العصر مثل السرطان وتصلب الشرايين. واعلمي أن كل اختيار للطعام الصحي يعطي فارق جيد في حياتك.

4-      تجنبي الأطعمة الغير صحية إن كنتى حقًا ترغبين في نجاح الحمية  الغذائية لكى عليك الابتعاد عن طلب الوجبات السريعة في المنزل أو العمل، فعليك محاولة التقليل منها قدر الإمكان لأنها تزيد من الدهون ولن تساعدك فى اتباع نظام غذائي للتخلص من الوزن الزائد.

5-      المقبلات الغير صحية والوجبات الخفيفة أعلم تماماً أنه من الصعب السيطرة على شعورك بالجوع ولكن ليس هناك مانع من تناول وجبات خفيفة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة وفي نفس الوقت تكون صحية وليس لها تأثير سلبي على الجسم. فاتباع هذه الخطوة سوف تُشعرك بالرضا باتباع النظام الغذائي وأيضًا تجعلك تشعرين بالشبع.

6-      ممارسة التمارين الرياضية ممارسة الرياضة سوف تساعدك كثيرًا على إنقاص الوزن الزائد بالجسم والحصول على الشكل الذي ترغبين به، لهذا يفضل الذهاب لصالة الرياضة أو حتى القيام ببعض التمارين الرياضية في المنزل بطريقة سهلة.

7-      اختاري المشروبات الطبيعية الصحية و المشروبات الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة سوف تساعدك كثيرًا في إنقاص وزنك الزائد من خلال حرق الدهون ولن يمنحك أى سعرات حرارية كثيرة، مثل شاي الماتشا الزنجبيل باليمون الشاي الأخضر وغيرها.١٠ أمور ضعيها في خاطرك قبل أول مقابلة بين حبيبك ووالديك

8-      لا تقوم بالتخلي عن وجبة الإفطار فتناول وجبة الإفطار خطوة مهمة لا يجب عليك نسيانها لأنها تمد جسمنا بالطاقة طوال اليوم، ولكن هناك البعض يفضل التخلي عنها من أجل العمل على إنقاص الوزن ولكن هذه خطوة غير صحيحة. فيجب أن تحتوي الوجبات على البروتين اللازم للجسم.

9-      إنقاص الوزن ببطء فيجب ألا تتسرعي عند التخلص من وزنك الزائد فيجب الاهتمام بإنقاص وزنك ببطء حتى لا يكون له أي تأثير سلبي على جسمك. لأن في مرحلة معينة ستجدي صعوبة في التخلص من وزنك الزائد، وكي لا تنخفض همتك إعملى  جيدًا على إنقاص الوزن ببطء.

10-  إعملى على الحصول على قسط من النوم كافى أى النوم لـ ٨ ساعات متواصلة سوف يساعد كثيرًا في إنقاص وزنك لأن عملية النوم تقوم بالعمل على  حرق الدهون بنسبة كبيرة. لهذا أحرصي على الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم لعدد ساعات جيدة بشكل متواصل.

reaction:

تعليقات

} //]]>