القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تقوي مناعتك خلال رمضان وتحميك من الكورونا

أطعمة تقوي مناعتك
أطعمة تقوي مناعتك خلال رمضان وتحميك من الكورونا

 أطعمة تقوي مناعتك خلال شهر رمضان 

يأتي شهر رمضان الكريم  في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.  ويشعر الجميع بالتوتر والخوف والقلق من هذا الفيروس اللعين الذي يتمكن من الأشخاص التى مناعتهم ضعيفة. وخلال هذا التقرير سنتعرف على الأطعمة  الأفضل التي يجب عليك تناولها خلال شهر رمضان الكريم . لتقوية جهازك المناعي والحد من الإصابة بكورونا، وذلك وفقا لموقع "WEBMED".

 كريزى فوود ترحب بكم وتتمنى منكم الإشتراك فى قناتها على اليوتيوب من هنا

Crazy Food welcomes you and wishes you to subscribe to its YouTube channel from here


ويشير التقرير إلى أن هناك العديد من التوصيات الغذائية خلال شهر رمضان . ويجب أيضا تواجدها على الموائد الرمضانية خلال الشهر الكريم. لأنها أطعمة  تعمل بشكل كبير على الحد من الإصابة بالأمراض والفيروسات المرتبطة به وتقوية جهازك المناعي.

ومن ضمن هذه الأطعمة  السلطة الخضراء فهي من الأطعمة التي تحتوي علي جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان. فهذا الطبق يعتبر كنز يحتوي علي المعادن الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد، والبوتاسيوم ، والمغنسيوم،  والزنك . وأيضا الفيتامينات كفيتامين سي ، أ ، ب، وهذا يجعلها من الأطعمة الهامة للجسم، والتي تعمل علي تقوية جهازك المناعي.

ويؤكد التقرير أن تناول الفاكهة في الشهر الكريم مهارة غذائية مهمة . التي تعمل بشكل كبير جداً على تقوية الجهاز المناعي. لأنها تحتوي علي نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة. ولذا يجب عليك تناول طبق سلاطة الفواكه يوميا، بعد تناول وجبة الفطار، لتقوية مناعة الجسم، والحد من الإصابات الفيروسية .

وأكد التقرير علي ضروررة تناول البروتينات، والأطعمة الغنية بهذا العنصر الهام لجسم الإنسان. والذي يعمل علي تقوية الجهاز المناعي بالشكل المطلوب. ولذا يجب عليك تناول اللحوم الحمراء والبروتين النباتي كالعدس والفول والحمص، بشكل مستمر لتقوية الجهاز المناعي والتقليل من الإصابة بالفيروسات.

ونصح التقرير أيضاً، يضرروة تقليل تناول الحلويات. خلال الشهر الكريم، لأنها تحتوي علي نسبة مرتفعة من السكريات. التي تساهم بشكل كبير في ضعف الجهاز المناعي وزيادة فرص الإصابة بالفيروسات.

تقوية الجهاز المناعى
هل يساعد الصيام فى تقوية الجهاز المناعى؟

والسؤال الذى يطرح نفسة هو هل يساعد الصيام فى تقوية الجهاز المناعى؟

وهنا سنتعرف على إجابة هذا السؤال وفقا لموقع " rawlsmd". والذي أكد أن صيام شهر رمضان يعد من الأشياء التي تجعل صحتك أفضل كثيراً، ويحميك من الأمراض.

أوضح التقرير ، أن الصيام يعتبر حيلة من الحيل التي تساعد على تجديد خلايا جهازك المناعي. وتقوية وتنشيطه وتقليل فرص الإصابة بالفيروسات وأيضا الأمراض المناعية.

وفي دارسة في معهد لونجفيتي في كلية ليونارد ديفيس بجامعة بجنوب كاليفورنيا. في عام 2014 ، وجد الباحثين أن الصيام لثلاثة أيام متتالية، وتناول أطعمة تحتوي علي مأتين سعر حراري يوميًا يعمل على تنشيط الجهاز المناعي.

تقوية الجهاز المناعى
 تأثيرالصيام فى تقوية الجهاز المناعى

و لاحظ مؤلف الدراسة، أن الصيام يقوم أيضا بتجديد وقتل خلايا الدم البيضاء التالفة. ومد الجسم بخلايا الدم البيضاء الجيدة، والتي تعمل أيضا على تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، وتحميه من خطر الإصابة بالأمراض.

وكشفت الدراسات أيضاً ، أنه بعد تزويد السعرات للطعام المتناول تدريجياً أثناء الصيام، ثبت أن الخلايا الجذعية في الجسم ظهرت بشكل قوى جداً، وأيضا الجهاز المناعي.

ولذا أكد التقرير، أن الصيام يعتبر من الحيل الجيدة، التي تساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي للجسم. وأيضا تجعله يعمل على حمايتك من الإصابة بالأمراض العديدة وأبرزها الفيروسيات ويكافحها.

reaction:

تعليقات

} //]]>